أخبار القصة

نجم العام 2017 في المقال الأدبي

جم العام 2017 في المقال الأدبي

أعلنت المؤسسة العربية الدولية للآداب والفنون والثقافة عبر مجموعتها الرسمية على الفايس بوك، “مقالي السرد المكتوب افتراضيا بين الأصالة والتجديد” كأفضل مقال لسنة 2017، وتحصلت بذلك على لقب نجم 2017 في مجال المقال الأدبي.

الجائزة نجم العام 2017 في المقال الأدبي، تشجيعية ومهمة بالنسبة لي حيث حاولت أن أقدم من خلال المقال تجربة سنوات عديدة في عالم الكتابة الافتراضية، هذه التجربة التي سمحت لي أن أحدد من وجهة نظري واقع ومشاكل هذه الكتابة الافتراضية، واقتراح بعض الحلول، وان كان موضوع الكتابة الافتراضية يحتاج أكثر إلى دراسات تحليلية أكثر عمق من المقال.

المقال تحصل على مجموع 45 درجة، وتسابق في نفس المجال حسب النتائج المعلنة 15 أديبا من مختلف البلدان العربية، تم قبول 11 مقال في عملية التقييم، وكانت النتائج كالتالي:

  1. المركز الأول والفائز بلقب نجم عام 2017 مجال المقال الكاتب يحيي أوهيبة من الجزائر عن مقال السرد المكتوب افتراضيا بين الأصالة والتجديد 45 درجة.
  2. المركز الثاني بمسابقة نجم عام 2017 مجال المقال الكاتب عبدالله خزعل من العراق عن مقال الرمزية والطلسمية في القصة القصيرة 41.5 درجة.
  3. المركز الثاني مكرر بمسابقة نجم 2017 مجال المقال الكتاب المصطفي الصغوسي من المغرب عن مقال المدينة المدنية والذوق 41.5 درجة.
  4. المركز الثالث بمسابقة نجم عام 2017 الكاتب حسن أبوقباعة المجبري من ليبيا عن مقال الحاجة إلى استحداث المناهج الثقافية التعليمية الليبية 39 درجة.
  5. المركز الرابع الكاتب محمد عبد القادر عن مقال الصوم في حرب العاشر من رمضان 38.5 درجات.
  6. المركز الخامس الكاتب أحمد بياض عن مقال المتنزه العميق36 درجة.
  7. المركز السادس الكاتب مجيد الكفائي عن مقال سياسيون ام مرضى 34.5 درجة.
  8. المركز السابع الكاتب حسين زنكنة من العراق عن مقال أضرار وأخطار الموبايل 31.5 درجة.
  9. المركز الثامن الكاتب مهند حسن يحيي من العراق عن شمس خلف الغيوم ..وخطابها الإبداعي المتفرد 30 درجة.
  10. المركز التاسع الكاتب فتح الله أبو آية عن مقال كيف أدركها 27.5 درجة.
  11. المركز العاشر الكاتب عبدالمجيد الديهي من مصر عن مقال هـمـاز مـشــاء بـنـمـيــــــم 25.5 درجة.

كما شاركت في ألوان أدبية أخرى وتحصلت قصتي عشاء بنكهة كلب على المركز التاسع، وقصتي القصيرة جدا  ضياع على المركز التاسع أيضا، فيما تحصلت ومضتي ثائر على المركز الرابع.

في الأخير أجدد شكري لكل المشرفين على المؤسسة العربية الدولية للآداب والفنون والثقافة، وخاصة الأديبة والإعلامية سوزان عبد القادر، والأديب خالد بديوي، موعدنا العدد القادم من المسابقة بحول الله.

فيديو تكريم المركز الأول والفائز بلقب نجم عام 2017 مجال المقال 

هوامش

تفاصيل نتائج مسابقة المقال من هنا

نص المقال على مجلة قصيرة من هنا

نص المقال على مدونتي دفاتر ثقافية من هنا

يحيى أوهيبة

مؤسس مجلة قصيرة.

السابق
العاشق
التالي
سيدة الليل الأزرق

اترك تعليقاً

*